بسبب فيروس الفدية .. خبراء ينصحون بالنسخ الاحتياطي السحابي الدوري للبيانات

0

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول لفترة، عاجلاً أم آجلاً سيحدث خطأ ما، فمن الممكن أن تحذف ملفاتك بالخطأ أو يحدث خلل بالجهاز يسبب فقد البيانات. و في أسوء الاحتمالات بعض البرمجيات الخبيثة مثل برمجية الفدية Ransomware الشهيرة قد تحذف ملفاتك أو تقوم بتشفيرهم ومن هنا تكون النسخ الاحتياطية للبيانات هي الطريقة الوحيدة لاستعادة حياتك الرقمية.

النسخ الاحتياطية هي نُسخ من معلوماتك المخزنة في مكان آخر بخلاف الكمبيوتر أو الجهاز المحمول، حيث انه عندما تفقد بيانات ذات قيمة، يمكنك استرداد واستعادة بياناتك من النسخ الاحتياطية، كل ماعليك هو تحديد البيانات المحددة والمهمة بالنسبة لك والقيام بنسخها على الوسيلة التي تعتمدها لذلك.

ويمكن القيام بذلك من خلال برامج النسخ الاحتياطي المضمنة مثل Apple Time Machine أو Windows Backup and Restore، حيث تعمل هذه الأدوات على توفير العديد من الخيارات وتحديد الزمن للقيام بعمليات النسخ الاحتياطي الدوري.

وبحسب نصائح خبراء فإن مواجهة فيروس الفدية الشهير تتمثل في القيام بالنسخ الاحتياطي السحابي أو النسخ الاحتياطي على مصدر خارجي مثل وحدات التخزين الخارجية، حيث أن النسخ الاحتياطي المحلي قد يكون عرضة أيضا لهجوم فيروس الفدية المتطور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.