شركة أمنية تكشف تسريب بيانات 540 مليون مستخدم على فيسبوك

0 106

في حادثة أمنية جديدة، قالت شركة أمنية بأن أكثر من 540 مليون مستخدم على فيسبوك، قد تم تعريض معلومات مفصلة عنهم للعامة على مدارة عدة شهور.

حيث قالت الشركة الأمنية بأن وجدت معلومات وبيانات على ذاكرة تخزين مؤقت “الكاش” للبيانات على خوادم أمازون العالمية، والتي تستخدم من قبل شركة وسائط اجتماعية مكسيكية.

حيث نشرت المعلومات عن زوار صفحات، تضمنت أسماء الحسابات وأرقام بطاقات الهوية والتعليقات وردود الفعل.

وقالت إحدى الصفحات التي تم نشر معلومات مستخدميها، بأن البيانات التي جمعتها جاءت من تفاعلات مع المستخدمين عبر صفحاتها على الفيسبوك.

وأضافت أن المعلومات نفسها ستكون متاحة لأي شخص ينظر إلى تلك الصفحات العامة، وأكدت أنه لم يتم تخزين أي بيانات خاصة مثل رسائل البريد الإلكتروني أو كلمات المرور.

وخرج الفيسبوك في تصريح جديد أكد فيه،  بإن البيانات قد أزيلت الآن من الخوادم، وقال نحن على علم بالاستخدامات المحتملة للبيانات في الاوقات الحالية ولذا فقد عززنا اجراءاتنا الامنية لحماية البيانات والخصوصية لمستخدمي صفحات المعجبين بالفيسبوك لدينا، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

وقالت الشبكة الاجتماعية “فيسبوك” أن سياساتها تحظر تخزين بيانات فيسبوك في قواعد بيانات يمكن الوصول إليها للجمهور.

جدير بالذكر أن فيسبوك يواجه أكبر تحديات أمنية منذ سبتمبر 2018، وذلك بعد أن تم كشف بأن بيانات مئات الملايين من المستخدمين قد تم جمعها من خلال شركة كامبريدج أناليتكا.

أترك رد

Your email address will not be published.