وزارة العمل والتنمية تعتزم صرف مبالغ المساعدات المقطوعة لعدد جديد من المستفيدين

0 31

المواطن السعودي – متابعة

أفادت مصادر خاصة لـ “المواطن السعودي ” عن اعتزام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال الأيام القليلة المقبلة استئناف صرف المساعدة المقطوعة لعدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي المسجلين على قوائم الانتظار لديها، حيث تعمل اللجان المختصة على دراسة الحالات واعتماد الصرف خلال الأيام الأولى من شهر ربيع الثاني 1440.

حيث أوضحت المصادر بأن الصرف سيستأنف لمقدمي الطلبات لدى وكالات الضمان في شهر 10 من العام 1438، مع بعض الحالات المسجلة على قوائم انتظار شهر 11 من العام 1438، حيث توقعت المصادر بأن يكون الصرف لأكثر من 15 ألف حالة مسجلة.

وقالت المصادر، بأن دراسة بعض الحالات الاستثنائية ممن تقدموا لتعجيل الصرف بشكل استثنائي، يخضع لعدة معايير، من أهمها طبيعة الظروف الحالية للمتقدم، ومدى دقة الأوراق الثبوتية المقدمة مع الطلب، حيث يتم استقصاء الحالات من خلال باحث اجتماعي يطالع لحالة على أرص الواقع.

جدير بالذكر، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعمل على صرف المساعدات المقطوعة لأصحاب الدخل المحدود من مستفيدي الضمان، بحيث يتم تقديم المساعدة بشكل سنوي، وذلك وفقا لأقدمية التقديم عليها لدى الوكالات المختصة بذلك.

وكانت الوزارة قد اتخذت قرارا العام الماضي، بالإسراع في وتيرة الصرف، وذلك بعد عانى المستفيدون من توقف صرف المساعدات لعدة شهور.

أترك رد

Your email address will not be published.