التنمية الاجتماعية بقطاع غزة تدعو المواطنين لتحديث بياناتهم للاستفادة من المشاريع التنموية المقبلة

0

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، عن فتح رابط تحديث بيانات الأسر الفقيرة، وذلك للاستفادة من المشاريع التشغيلية والتنموية، ومشاريع القسائم الغذائية لعام 2019.

ودعت الوزارة المواطنين والمواطنات لتسجيل الدخول في النظام الموحد، والتأكد من صحة البيانات الأساسية وغيرها من المعلومات حول المواطن، وطلب تحديث البيانات، وذلك لضمان التأكد من استوفاء شروط الأهلية.

حيث من المقرر أن تقوم الجهات المانحة والتي تشمل دولة قطر، ولجان مختصة من الأمم المتحدة تدشين عدد من المشاريع التنموية لعدة فئات من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة،  وذلك في إطار التفاهمات السياسية التي تمت في الآونة الأخيرة، والتي تقضي بتقديم تسهيلات اقتصادية في عدة مستويات.

ويعاني قطاع غزة منذ أعوام من حالة من الكساد الاقتصادي، وذلك بعد انتشار البطالة وقلة فرص العمل، وذلك بالتزامن مع ارتفاع نسبة الخريجين الجامعيين بشكل ملحوظ في الأعوام القليلة الماضية.

ووفقا لبيانات جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني لعام 2019، فإن نسبة الفقر في قطاع غزة قد وصلت 70% في ظل الحصار الخانق على القطاع، ووصلت نسبة البطالة إلى أكثر من 45%، كما وصلت مستويات الأجور إلى أدنى مستوياتها خلال العقد الأخير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.