دراسات بلجيكية تحدد صفة الرجل الأكثر جاذبية لدى النساء

0 43

المواطن السعودي – وكالات

خلصت مجموعة من الدراسات التي أجراها عدد من البحثين في بلجيكا إلى عدة نتائج فيما يخص الرجل المفضل لدى النساء، حيث بحثت الدراسات أيهما تفضل المراة أكثر الرجل الذي يولي العمل اهتماما أكبر، أم الرجل الذي يولي الأسرة اهتماما أكبر.

حيث تم التوصل إلى النتائج من خلال إجراء ثلاث دراسات استقصائية بشكل منفصل عن بعضها، حيث  في الدراسة الأولى تم التقصي من خلال استبيان لـ 87 طالبة، سألوهن عن نوع الرجال الذي يفضلنه بشكل عام، وبعدها المواصفات التي يتمنين أن تكون في شريك المستقبل.

أما الدراسة الثانية فشملت 224 مشاركة من فئات عمرية مختلفة، واقتصرت الدراسة الثالثة فقط على عينة من النساء المتزوجات أو المرتبطات برجل وفقا لما ذكرته المجلة الألمانية الشهيرة “فوكوس”.

وخلص الباحثون إلى أن العينة في الدراسة الأولى يجدن الرجل العاطفي الذي يحب الأسرة أكثر جاذبية من الرجل الذي يعطي الأولوية للعمل على حساب الأسرة، وفي الدراسة الثانية عبّرت النساء المستجوبات عن أنهن يأملن بأن يكون شريك حياتهن شخصًا يحب الأسرة، ويعطيها الأولوية.

والدراسة الأخيرة خلصت أيضًا إلى أن النساء المتزوجات أوضحن أنه كلما كان الرجل يركز على عائلته أكثر من عمله يشعرن بسعادة أكبر في حياتهن العاطفية.

فيما خلصت الدراسات الثلاث إلى أن الرجل الذي يولي اهتماما أكبر للعائلة والأسرة يمثل الأكثر جاذبية لدى النساء، حيث ينظر إليه على أنه سيكون أبًا صالحًا، وسندًا لأسرته.

أترك رد

Your email address will not be published.