استعلام أسماء المستفيدين وتوقع موعد صرف المساعدة المقطوعة دفعة جمادي أول 1441 عبر وكالة الضمان الاجتماعي

0

متابعة لآخر الاخبار والمستجدات المتعلقة بشؤون الضمان الاجتماعي للمساعدة المقطوعة في المملكة العربية السعودية، ننقل إليكم آخر المستجدات المتعلقة بعمليات صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي للدفعة المقبلة والتي ستكون شهر مطلع شهر جمادي الأولى 1441 .

 

حيث ينتظر الآلاف من مستفيدي الضمان الاجتماعي لاستكمال دفعات الصرف لطلبات المساعدة المقطوعة للعام 1441، والتي بدأتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع دخول شهر ربيع الآخر 1441،

 

ومن خلال تتبع تاريخ عمليات الصرف من قبل الوزارة، نجد بأن الوزارة تعمل على تحديد الدفعات المخصصة للصرف من قوائم الانتظار بناء على التخصيص المالي لها في الميزانية العامة للسعودية.

 

الأمر الذي دفع الوزارة لاستئناف الصرف، خاصة وأنه قد تم في هذا الشهر إعلان واعتماد ميزانية السعودية للعام 2020، والذي تم تخصيص مبالغ مالية من أجل البرامج التنموية والرعوية التي ترعاها وزارة العمل والتنمية.

 

توقع صرف المساعدة المقطوعة 1441

بالعودة إلى المنتفعين الذين شملتهم الدفعة الأخيرة من الصرف، نجد أن الوزارة قد اعتمدت مقدمي الطلبات من 9/2/1439 وحتى 15/03/1439، والتي شملت كل من تقدم بطلبه الحصول على مقطوعة الضمان خلال تلك الفترة الزمنية من عام 1439.

 

وبناء على ذلك فيمكن توقع الصرف للدفعة المقبلة  على اعتبار الدفعة السابقة بأن تكون لمقدمي الطلبات من تاريخ 16/3/1439 وحتى 20/4/1439، حيث سيكون موعد الصرف مع الأيام الأولى من شهر جمادي الأول 1441، على أن يسبقها عمليات التحول في حالات المتقدمين.

 

فيما يمكن أن تكون الدفعة المقبلة تشمل أعداد أكبر من المتقدمين، وهو ما يأمله المستفيدون في تسريع وتيرة الصرف من أجل تعويض فترة التوقف عن الصرف والإيداع منذ فترة طويلة.

 

استعلام عن المقطوعة برقم الطلب وبرقم السجل المدني 1441

دشنت وزارة العمل والتنمية رابط استعلام طلبات المساعدات وغيرها من الطلبات التي تقدم من خلال وزارة العمل، ومن ضمنها استعلام مقطوعة الضمان من خلال رقم طلب التقديم.

 

وإدخال رقم السجل المدني للمستفيد، والذي يمكن من خلاله معرفة أسماء المستفيدين من صرف المساعدة المقطوعة للدفعات الشهرية، وذلك عبر الرابط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.