الاستعلام عن صلاحية الاقامة المباشر والتأكد من صلاحية هوية مقيم برقم الإقامة عبر رابط أبشر الجوازات 1441

0

تعد خدمة استعلام صلاحية الإقامة والتعرف على تفاصيلها، ومعرفة التواريخ الهامة في بطاقة هوية مقيم من أهم الخدمات الإلكترونية التي تم تقديم العديد من التسهيلات فيها، بحيث يمكن الولوج إليها من خلال خدمات أبشر الجوازات الجديد، والحرص دائما على تجديد الإقامة بشكل دائم في الوقت المناسب، حتى يتم تجنب العديد من العقوبات المالية والإدارية التي تفرضها الحكومية السعودية.

استعلام عن الإقامة والتأكد من هوية مقيم بشكل إلكتروني

أتاح نظام أبشر الجديد ومن خلال الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالمديرية العامة للجوازات، والتي تنظم إصدار الإقامات وتجديدها.

ومعرفة تاريخ انتهاء الإقامة وتسديد الرسوم لتجديدها في الوقت الملائم، حيث يمكن من خلال الخدمات المقدمة والتي يبلغ عددها أكثر من 160 خدمة إلكترونية إتمام كافة العمليات والتي تتعلق بالإقامة.

يمكن للمقيم أو الوافد أو الزائر أو حتى صاحب العمل المعروف بـ الكفيل، الاستفسار عن الإقامات والاستعلام عن عامل وافد، وغيرها من الخدمات الاستعلامية.ومن خلال التسجيل في نظام أبشر كخطوة أولى وتفعيل الحساب، ومن ثم اتباع الخطوات التالية.

1- يجب تسجيل الدخول لمنصة أبشر الإلكترونية، وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

2- الانتقال إلى خدمات المكفولين من خلال الصفحة الرئيسية، والضغط على خدمة الاستعلامات.

3- الانتقال إلى خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، ومن ثم إدخال رقم الإقامة المرغوب بالاستعلام عنها، ورقم التحقق.

ومن ثم تظهر كافة البيانات المتعلقة بالإقامة والتي تشمل تاريخ الإصدار، وتاريخ الصلاحية، وموعد انتهائها، والعديد من التفاصيل الأخرى التي تفيد المواطن أو المقيم.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن إتمام نقل وتحديث منصة أبشر للخدمات الإلكترونية إلى الرابط الجديد.

بحيث تكون بوابة موحدة مستقلة عن الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، بحيث تشمل كل من بوابة الأفراد وبوابة الأعمال، حيث يتم من خلال كل بوابة تقديم الخدمات الإلكترونية الحكومية المختلفة والتي تتعلق بكل قطاع منها.

ويمكن الوصول إليها بشكل مباشر من خلال رابط أبشر الجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.