وزارة التعليم تفتح نظام نور للاستعلام عن نتائج الطلاب للفصل الدراسي الأول 1440

0

خرجت وزارة التعليم في تصريح جديد لها حول عمليات استعلام الدرجات من خلال نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط، حيث أتاحت الوزارة من خلال عملياتها الإلكترونية الموسعة التي دشنتها في سبيل تسهيل عمليات الاتصال والتواصل الإلكتروني لكافة عناصر العملية التعليمية، والتي توجته من خلال موقع نور المركزي التعليمي.

استعلام موقع نظام نور للنتائج 1440

مما لاشك فيه أن استعلام نظام نور قد سهل ويسر على الطلاب وأوليائهم عمليات تقديم الطلبات ومعرفة النتائج وتقديم الاعتراضات بشكل ميسر وسهل، حيث يمكن من خلال “نور” استعلام الدرجات والنتائج وطباعة الشهادات الفصلية والسنوية.

وفي هذا الصدد، فقد أوضحت التعليم بأن عمليات الاستعلام عن الدرجات يمكن أن يقوم بها الطلاب أو أوليائهم من خلال طريقيتين، أولها من خلال تسجيل الدخول للنظام، بحيث يلزم هذه الطريقة أن يكون هناك حساب مسجل مسبقا في النظام.

أما الطريقة الثانية تتم من خلال الاستعلام المباشر من خلال رقم الهوية ودون رقم سري، وهي الطريقة الأسهل والأكثر بحثا خلال فترة الاختبارات، حيث يسارع آلاف الطلاب والطالبات بالبحث عن الرابط الأكثر طلبا، وتتزايد عمليات البحث من خلال جوجل بشكل مطرد فور بدء رصد نتائج اختبارات الطلاب.

ووفق ماصرحت به وزارة التعليم، فإن خدمات نظام نور الإلكترونية عددها أكثر من 350 خدمة إلكترونية تتم من خلاله، ولعل أبرزها تسجيل الطلاب، وتوثيق غيابات الطلاب، كما يتم من خلال نظام نور إتمام حركات النقل الداخلي والخارجي للمعلمين والمعلمات في كل عام، بعد أن كانت تتم من خلال نظام تكامل الإلكتروني.

وفور بدء الاختبارات للفصل الدراسي الأول من العام الدراس الحالي 1439/1440، تباينت آراء الطلاب والطالبات حول مدى سهولة الاختبارات لهذا الفصل، خاصة وأن وزارة التعليم قد وضعت عدد من المعايير الجديدة في عملية انتقاء أسئلة الاختبارات.

اعتراض الدرجات من خلال نظام نور النتائج 1440

وعليه فقد أتاحت الوزارة إمكانية الاعتراض على الدرجات فور رصدها، بحيث يتم إتباع مجموعة من الخطوات عبر النظام التعليمي وصولا لإدارة المنطقة التعليمية ليتم بعدها عمليات مراجعة الدرجات وتحري الأخطاء في الدرجات المرصودة.

وأخيرا، فإن الوصول إلى نظام نور لاستعلام النتائج يتم من خلال طريقيتين كما أسلفنا سابقا وهي:

تسجيل الدخول لنظام نور واستعلام الدرجات ونتائج الطلاب 1440 من هنا.

استعلام نظام نور المباشر برقم الهوية الوطنية أو السجل المدني ودون كود سري من هنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.