هذه أسوء عادة تسبب السمنة وزيادة الكرش بشكل سريع

0

أجرت صحيفة الأحواز العربي بحث استقصائي تبين فيه بأن معدل السمنة ازداد وارتفع خلال الخمس سنوات بشكل مطرد لدى السعوديين والسعوديات، حيث زاد معدل زيادة الوزن بنسبة 15% عن عام 2010.

وتوصلت الصحيفة إلى أن العادات الغذائية الخاطئة لدى المجتمع السعودي تعد من أهم الأسباب التي أدت إلى وجود معدلات عالية من السمنة، ومن خلال البحث والتقصي عن هذه العادات، تبين بأن النوم النهاري والتي يقوم به العديد من المواطنين بعد تناول وجبة الغذاء يعتبر عامل أساسي في زيادة دهون البطن المتراكمة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور ابراهيم الكتنون أخصائي التغذية العلاجية، بأن النوم والمعدة ممتلئة يعمل على تبطيء معدل الهضم في الجسم، مشيرا إلى أن وضعية النوم تلعب دور بارز في تشكل “الكرش”، موضحا بأن بعض الأشخاص اعتادوا على النوم على بطونهم وهي ممتلئة، مما يؤدي تشكيل ضغط على العمود الفقري مسببا انحناء إلى الأمام، وبالتالي بروز البطن بشكل ملحوظ من الأمام.

وحذر الكتنون بأن إهمال الكرش لفترات طويلة يصعب من عملية التخلص منه، مشيرا إلى الدهون في جسم الانسان تكون في بدايتها أكثر قابلية للحرق من خلال الحميات الغذائية العلمية والعادات الغذائية الصحية.

وأوضح الدكتور بأن بعض الحالات التي يتابعها، قد تستغرق أكثر من عام لكي يتم إزالة الكرش والتخلص من دهون البطن، مؤكد بأن السبب في ذلك إهمال الكرش لسنوات عديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.