من جديد .. مناكفات بين حماس وفتح حول إجراء الانتخابات العامة

0

قالت حركة حماس في قطاع غزة بأنها قد قررت تأجيل الرد على إقامة انتخابات بموجب التفاهمات التي تمت خلال الأيام الأخيرة بين السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وحركة حماس القائمة على الحكم في قطاع غزة، والتي تم تكليف رئيس لجنة الانتخابات المركزية بها الدكتور حنا ناصر.

وفي التفاصيل، فقد عقد حركة حماس مؤتمراً صحفياً أعلنت فيه تأجيل ردها على قرار الانتخابات بسبب ما اعتبرته انتهاكات أجهزة الأمن التابعة للسلطة من خلال قيامها بقمع اعتصام للأسرى والاعتداء عليهم في رام الله صباح اليوم.

من جانبها قالت حركة فتح بأن حماس مازالت ترواغ من خلال قراراتها، بسبب خشيتها من دخول الانتخابات في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة في قطاع غزة، حيث طالب المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي حركة حماس بتسليم القطاع فورا دون خلق أعذار واهية.

يشار إلى الشارع الفلسطيني قد شهد حالة من التفاؤل عقب الأنباء التي تحدثت عن قرب إجراء انتخابات عامة من أجل إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني السائد منذ أكثر من 12 عاماً، والذي أدى إلى حالة من عدم الاستقرار السياسي، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة، خاصة في قطاع غزة الذي تحكمه حركة حماس في ظل الحصار الإسرائيلي الخانق على القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.