بالتفاصيل .. تعرف على المواصفات والمميزات الكاملة لهاتف HONOR 9X الجديد

0

في إطار الإعلانات المتسارعة من قبل شركات الهواتف الذكية حول آخر الهواتف الجديدة لهذا العام، قامت العلامة التجارية هونر بالكشف عن الهاتف الذكي الجديد والذي يحمل اسم HONOR 9X، والذي يأتي بشكل مغاير في الشكل ومواصفات وأداء رائع.

مواصفات هاتف HONOR 9X

بحسب ماتم الكشف عنه حول الهاتف الجديد، فإن من أهم مميزات الهاتف fHki يأتي بمعالج هواوي القديم في الفئة المتوسطة وهو Kirin 710F تكنولوجيا 12 نانو مع معالج رسومي Mali-G51 MP4.

كما أنه يأتي داعماً لشريحتي اتصال من نوع Nano Sim، كام يعدم الهاتف كل من شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G.

ويدعم البلوتوث بأحدث إصدار الإصدار الخامس بالإضافة لدعمه لخاصيتي الـ A2DP, LE، كما يدعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS مع دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى الـ A-GPS, GLONASS, BDS.

أما على صعيد المواصفات الفنية الأاخرى، فقد تم تزويد الهاتف بشاشة من نوع الشاشة من نوع LTPS IPS بمساحة 6.59 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2340 بكسل وبمعدل كثافة بكسلات 391 بكسل لكل إنش، بدون أي نوتش أو ثقب، حيث تم وضع الكاميرا من خلال منزلق يظهر الكاميرا عليها.

أما التقنيات التخزينية، يأتي الهاتف بمساحة تخزينية تبلغ 128 جيجا بايت،  مع ذاكرة عشوائية RAM 6 جيجا بايت، ومع أمكانية التوسعة للمساحة التخزينية من خلال منفذ التوسيع الخارجي.

كاميرا HONOR 9X

وبالنسبة إلى الكاميرا الأمامية في هاتف HONOR 9X فتأتي بكاميرا منبثقة وبدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، والتي تم تثبيتها على مزلاق لتفادي وضعها من خلال نودج أو ثقب في شاشة الهاتف.

أما الكاميرا الخلفية فتأتي ثلاثية:

  • الكاميرا الأولى بدقة 48 ميجا بكسل فتحة عدسة F/1.8 .
  • الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل وهي الخاصة بالتصوير الـ Ultra Wide.
  • الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل وهي الخاصة بعمل العزل والبورتريه

وتم تزويد الكاميرا بفلاش أحادي من نوع ليد فلاش المعروف في أغلب الهواتف الذكية.

كما يدعم هاتف HONOR 9X تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 60 أو 30 إطار في الثانية، ويدعم أيضًا ميكروفوناً إضافياً خاصاً بعزل الضوضاء والضجيج.

يشار إلى أن العلامة التجارية هونر من إحدى الشركات التي بدأت بالمنافسة بشكل كبير في السوق العالمي للهواتف الذكية، وذلك من خلال عدد من إصدارات الهواتف والتي تحاول من خلالها فرض معادلة المواصفات والسعر، من أجل القدرة على منافسة كبرى الشركات التي تسيطر على الأسواق العالمية منذ سنين مثل سامسونج وأبل والتي لها الحصة الأكبر من نصيب سوق الهواتف العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.